أخر الأخبارسياسة

بنكيران يكشف بكاءه بين يدي الملك محمد السادس

خلال كلمته في المؤتمر الجهوي لحزب العدالة والتنمية ببني ملال اليوم الأحد، كشف عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب “المصباح” ورئيس الحكومة الأسبق، معطيات جديدة عن العلاقة التي جمعته بالملك محمد السادس خلال رئاسته الحكومة.

حيث قال بنكيران، في كلمته: “إن مشروع دعم الأرامل الذي كنت أريد تنزيله واجه عرقلة امتدت لأشهر”، دون ذكر من كان وراء هذه العرقلة، أو “البلوكاج” كما سماه، وأضاف: “بعد انتهاء اجتماع للمجلس الوزاري أخذني الملك محمد السادس إلى إحدى الغرف على انفراد وأعطاني موافقته على تنزيل مشروع دعم الأرامل”، مشيرا إلى أنه لم يتمالك نفسه حينها فشرع في البكاء وقام بتقبيل يده.

وأضاف زعيم “العدالة والتنمية” أن الملك عبر له حينها عن سعادته وارتياحه، مشيرا إلى أنه “اعتبر أن مشروع دعم الأرامل شبيه بالضمان الاجتماعي في فرنسا”.

كما شدد بنكيران على أن “الملك محمدا السادس هو الحاكم الفعلي للدولة، لكنه لا يتدخل في كل شيء، بل يساعد الحكومة ويشجعها على تنزيل المشاريع التي يقدر أنها في مصلحة المواطنين”، داعيا أعضاء حزبه إلى التفريق بين وظيفة الملك كحاكم يمارس السياسة باعتبارها مجالا معرضا للخطأ وبين اعتباره رمزا للدولة ويمارس وظيفة التحكيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى