أخر الأخبارحصاد العالم

إيطاليا تعتقل مغربي بشبهة “مقاتل أجنبي”

الحصاد 24 – متابعة

اعتقلت السلطات الإيطالية بمدينة “كالابريا”، اليوم الاثنين، مهاجرا مغربيا، بتهمة الإعداد للانضمام إلى تنظيم مسلح والخوض في عمليات يصطلح عليها بالإرهاب الدولي.

وتم اعتقال المهدي حامل، 25 سنة، بعد ثبوت خضوعه لتدريبات من أجل الالتحاق بتنظيم الدولة في العراق والشام، وفق ما أفادت به وكالة “AGI” للأنباء.

وكان المعتقل، الذي يشتغل بائعا متنقلا، قد حاول الانضمام إلى “داعش” قبل أزيد من عام عبر تركيا التي انتقل إليها لنفس الغرض غير أنه سرعان ما جرى ترحيله منها نحو إيطاليا بسبب شكوك حول نوايا الالتحاق بمقاتلي التنظيم في سوريا، مما يعزز فرضية كونه “مقاتلا أجنبيا”.

وبمجرد ما وطأت قدما المرحّل أرض إيطاليا جرى إخضاعه للمراقبة لمدة بلغت سنة كاملة، قبل أن يتقرر اعتقاله، اليوم الاثنين، تحت طائلة قانون اعتمد في البلاد السنة الماضية يخول اعتقال كل من أثار من مخاوف لدى السلطات الأمنية بشأن “الإرهاب الدولي” وفق ما أوردته الوكالة.

ويعد المهاجر المغربي المهدي حامل، (مقيم في إيطاليا منذ 2006)، الرقم 66 بين مجموع من اعتقلوا في إيطاليا بنفس الجريرة التي توبع بها، فيما يرتقب ترحيله نحو المغرب على ضوء ما ستسفر التحقيقات معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى